Cristiano Ronaldo
كريستيانو رونالدو الأخبار ::: كريستيانو رونالدو السيرة الذاتية ::: معرض كريستيانو رونالدو ::: كريستيانو رونالدو فيديو
كريستيانو رونالدو الصديقات ::: كريستيانو رونالدو احصائيات ::: كريستيانو رونالدو يعيش مباريات

 




رحلات رخيصة

تأجير سيارات
تجارة النقد الاجنبى

مدريد الفنادق
أصدقاء :: من نحن؟ :: اتصل
كريستيانو رونالدو الشخصية والسيرة
Home
News
Biography
Stats
Videos
Gallery
Girlfriends
Shop
Extra
Salary
F.A.Q.
Friends
Schedule
JohnnyBet
Live

لغات: العربية »» الإنجليزية »» البرتغالية »» الأسبانية »» إيطالي
»» فرنسي »» الأندونيسية »» مجري

 

 


الملف التعرفي لكريستيانو رونالدو والسيرة الذاتية

الاسم الكامل : كريستيانو رونالدو دوس سانتوس أفييرو
تاريخ الميلاد : 5 فبراير 1985
مكان الولادة : فونشال، وماديرا -- البرتغال
الطول : 186 سم (1M 86cm)
مركز اللعب : جناح يسار / يمين والمهاجم / إلى الأمام
أول نادي محترف : سبورتينغ لشبونة
لاول مرة الوظيفي : 7 أكتوبر 2002، ضد Moreirense
النادي الحالي : ريال مدريد (منذ 2009)
الفريق الدولي : البرتغال
اول لقاء دولي : 20 أغسطس 2003، ضد كازاخستان

 

كريستيانو رونالدو 1985-2011

 

كريستيانو رونالدو هو نجل ماريا دولوريس أفييرو دوسسانتوس (طاهية) وخوسيه دينيس افيرو بستاني البلدية). يقول كثيرون ان أصول عائلة رونالدوالمتواضعة هي السبب في طريقة تعامل رونالدو مع الشهرة والأضواء ، لديه في الوقت الحاضر اختين اكبر منه ( ليليانا كاتيا وإلما) , و الأخ الأكبر، هوغو.

كريستيانو رونالدو الأسرة

وخطى كريستيانو رونالدو الخطوات الأولى في كرة القدم / في نادي للهواة يدعى ) اندورينا ) , في مسقط راسه عندما كان لا يزال من العمر 8 سنوات. بضع سنوات في وقت لاحق، انتقل إلى ناسيونال ماديرا ، واحدة من أكثر الفرق المعروفة في ماديرا، حول عيد ميلاده 10. وكان لكنه لم يبقى هناك لفترة طويلة جدا ، وبعد عام (1996)، أقنع رونالدوللانضمام الى سبورتينغ لشبونة، واحدة من اكبر الاندية في البرتغال.

كريستيانو رونالدو اللعب في الطفولة

فمن الواضح الآن أن عام 1996 كان عام تحول في حياة كريستيانو رونالدو. من خلال الانضمام لسبورتينغ، وكان على رونالدو ترك عائلته مرة أخرى في ماديرا والبدء في تعلم كيفية العيش من تلقاء نفسه. وقال انه تدرب مع فريق الشباب في السنوات الأولى، وفي عام 2002، في سن ال 16 ، اول مباراة له ضد ( موريرنس). في تلك المباراة، وسجل رونالدو هدفين وعلى الفور لفت انتباه الجميع اليه. لعب لاول مرة في أوروبا في مباراة تصفيات دوري ابطال اوروباضد انتر ميلان.

كريستيانو رونالدو سبورتينغ

في سن 17 ، كريستيانو رونالدو بدأ حقا جذب الانتباه في جميع أنحاء العالم ، وأدائه الهائل عندما لعب لفريق الشباب في البرتغال لكرة القدم في بطولة تحت 17 ، جعله واحدا من النجوم الواعدين . من بين العديد من الأندية الأخرى ، وكان ليفربول وارسنال مهتمون ضم كريستيانو رونالدو. ومع ذلك ، كان كشف في وقت لاحق أن كلا الناديين كانا مترددين قليلا في الرهان على مثل هذا اللاعب الشاب , ومانشستر يونايتد انتهى به المطاف إلى التوقيع مع رونالدو في الموسم ما قبل عام 2003.

كريستيانو رونالدو ضد مانشستر يونايتد

وكانت اللحظة التي اقتنع فيها رونالدو بان ناد كبير سيوقع عقدا معه ، بعد المباراة الودية استعداد لموسم 2003 ، بين سبورتنج ومانشستر يونايتد، في افتتاح "ملعب خوسيه دي ألفالادي" في لشبونة. فاز الفريق البرتغالي على الشياطين الحمر3-1 ، و قيل ان لاعبي يونايتد تفاجؤوا من مهارات كريستيانو رونالدو وكذلك موهبته الطبيعية واستمروا في الكلام حول هذا الموضوع في الطريق الى بيوتهم. الشائعات تقول ان السير اليكس فيرغسون كان قد تحدث مع مع لاعبين فريقه وبعد ذلك قرر التوقيع مع كريستيانو رونالدو ، في صفقة كانت حوالي 15 مليون يورو £ 12240000 ))جنيه.

كريستيانو رونالدو لاول مرة في مباراة مانشستر بولتون المتحدة

بدأت مغامرة كريستيانو رونالدو في انكلترا ، لاول مرة في مبارة لا تنسى لمانشستر يونايتد، لعب فىها بديلا ضد بولتون واندررز ولعب لنحو نصف ساعة. 30 دقيقة على الارجح ما زالت في ذاكرة العديد من مشجعي مانشستر يونايتد ، منذ فاجأ الجميع في الملعب وأعجب وسائل الإعلام الإنجليزية القاسية وسجل رونالدو هدفه الاول لمانشستر يونايتد، من خلال اتخاذ كرة لولبية من ركلة حرة فيالمبارة التي انتهت بفوز مانشستر يونايتد ب 3 – 0 في نوفمبر 2003. ومع ذلك ، وعلى الرغم من عدة بدايات واعدة، تلقى كريستيانو رونالدو في اول موسمين مع مانشستر يونايتد اراء مختلطة. حصل على اشادة بأسلوبه ومهاراته ، ولكنه غالبا ما حصل ايضا على انتقادات لافتقاره الاتساق والضعف في اتخاذ القرارات في الميدان ، والتي تبدو شيئا طبيعيا لشخص في سن ال 17 و 18.

كريستيانو رونالدو في مانشستر يونايتد

في سنة 2005 ، توفي والد كريستيانو رونالدو، (خوسيه دينيس أفييرو) ، من إدمان الكحول وأمراض الكبد. وكان رونالدو عمر رونالدو حينها 20 سنة, وتلك كانت واحدة من أصعب اللحظات في حياته . حينها وقال لالشرب الكحول بعد الذي حدث مع والده .

كريستيانو رونالدو والد

بخصوص المنتخب الوطني البرتغالي ، كريستيانو رونالدو لعب اول مباراة له ضد كبار كازاخستان بعد بضعة أسابيع، من توقيعه مع مانشستر يونايتد ، في المباراة التي اجريت في آب 2003. وكانت اول أكبر بطولة لرونالدو هي كأس الامم الاوروبية 2004، التي نظمتها البرتغال ورونالدو نجح في مساعدة فريقه على بلوغ النهائيات ، لكنها انتهت قبل أن يهزم من قبل اليونان. وكانت صور كريستيانو رونالدو يبكي بعد المباراة وانتشرت الصور في جميع أنحاء العالم. بضع سنوات في وقت لاحق، في كأس العالم 2006 اقيمت في ألمانيا وقع رونالدو في جدل كبير جدا، وبعد ان زعم ان رونالدو اثر على الحكم لطرد زميله في مانشستر يونايتد ومهاجم المنتخب الانجليزي واين روني ، في مباراة ربع النهائي بين انكلترا والبرتغال, الامر الذي ادى الى تعرض رونالدو للكراهية من المشدعين الانجليز في الموسم التالي . وأظهرت المشجعين الانجليز عدم رضاها عما حصل في كاس العال وبدأوا بتوجيه الشتائم و "صيحات استهجان في كل مباراة خارج ملعب اولد ترافورد. دفع هذا الوضع رونالدو التفكير في ترك مانشستر يونايتد. السير اليكس فيرغسون حاول إقناعه بالبقاء، ورغم كل الصعاب،فاجئ رونالدو الجميع بموسم رائع في الدوري الانكليزي. ونقلت الصحيفة عن رونالدو قوله : "كل الاستهجان والشتائم لي تحفيزني على التدريب الصعب واللعب بشكل أفضل".

كريستيانو رونالدو الصمت

في عام 2007، وفاز كريستيانو رونالدو بجائزة PFA وافضل اعب شاب ، كما تم اختياره أفضل لاعب، من قبل رابطة كرة القدم. في نفس العام وللمرة الأولى ، وصل رونالدو افضل ثلاث مراحل نهائية لجائزة افضل لاعب في العالم وافضل لاعب في الاتحاد الأوروبي . أبقى كريستيانو رونالدو على مستواه المتميز في موسم 2007-2008 وسجل 42 هدفا في جميع المسابقات (31 في الدوري الانكليزي الممتاز) ، مما يسمح ليتم التصويت عليه مرة ثانية لجائزة PFA من السنة والكتاب لاعب كرة القدم لهذا العام . CR7 ارتفاع اداؤه سمح لمانشستر يونايتد الفوز بلقبين هذاالموسم ، وهي الدوري الإنجليزي، وكذلك بطولة دوري أبطال أوروبا، حيث سجل رونالدو هدفا في المباراة النهائية ، بعد ضربة رأس رائعة.

كريستيانو رونالدو ضد تشلسي في رأس نهائي دوري أبطال أوروبا

وكان عام 2008 بالتأكيد عام مجد لرونالدو مع مانشستر يونايتد وبعد أن فاز في دوري أبطال أوروبا فاز رونالدو بلقب افضل لاعب في العالم لكرة القدم لعام (2008) وأفضل لاعب في اوروبا . في موسم 2008-2009 ،وسجل كريستيانو رونالدو 26 هدفا ، الأمر الذي ساعد مانشستر يونايتد على الفوز بلقب الدوري الانجليزي الممتاز مرة أخرى , ووصوله إلى المباراة النهائية لدوري أبطال أوروبا، والتي انتهت بخسارته أمام برشلونة هذه المرة 0 – 2 .

كريستيانو رونالدو لاعب في العالم لكرة القدم لعام 2008

في عام 2009، كسر كريستيانو رونالدو رقما قياسيا آخر بأن اصبح اغلى لاعب كرة قدم في العالم ، وبعد الانتقال من مانشستر يونايتد الى ريال مدريد في تموز 2009 ، في نقل £ 80000000) جنيه (نحو 94 مليون يورو ، و132 مليون دولار امريكى. كانت لحظة تاريخية، وأكثر من 000 80 مشجع استقبلوا رونالدو ورحبوا به في مدرجات ملعب سانتياغو برنابيو، خلال تقديمه رسميا للنادي. بدأت مسيرة رونالدو في ريال مدريد بشكل جيد، وسجل الكثير من الاهداف في مبارياته الاولى لو يوقفه الا اصابته الاولى في تشرين الاول 2009.ومع ذلك، استعاد رونالدو مستواه بعد بضعة أشهر، وتمكن من تسجيل 33 هدفا في اول موسم له لنادي ريال مدريد الاسباني، والتي للأسف ، لم تكون كافية بالنسبة للنادي للفوز بأي لقب في الموسم 2009-2010.

كريستيانو رونالدو العرض في سانتياغو برنابيو

أما بالنسبة للفريق الوطني البرتغالي ، كريستيانو رونالدو قاد البرتغال في نهائيات كأس العالم 2010 التي لعبت في جنوب افريقيا، ولكنهم خرجوا من البطولة " في دور ال 16 ، ضد اسبانيا، وهزموا بنتيجة 1-0.

كريستيانو رونالدو في جنوب افريقيا كأس العالم 2010

في 3 يوليو 2010، أعلن كريستيانو رونالدو على صفحة فيسبوك الخاصة به انه أصبح أبا. هذه المعلومات صدمت العديد من المشجعين بسبب اللغز الكبير ، على من هي والدة ابن كريستيانو رونالدو. طلبت رونالدو الخصوصية وسمى ابنه باسمه ، وكريستيانو رونالدو الصغير. الطفل هو حاليا في عهدة رونالدو الكاملة، في حين تساعده والدته وشقيقاته في تربيته.

كريستيانو رونالدو الابن

في موسم 2010-2011 ، قدم كريستيانو رونالدو أداء رائعا على المستوى الشخصي، وكسر العديد من الارقام القياسية التاريخية، ليس فقط في ريال مدريد، ولكن أيضا في الدوري الاسباني. وسجل رونالدو 41 هدفا في الدوري الاسباني، وكسر الرقم القياسي السابق 38 هدفا لهوجو سانشيز وزارا تيلمو. سجل رونالدو ما مجموعه 54 هدفا، ومرة أخرى، فاز بجائزة الحذاء الذهبي , متفوقا على الأرجنتيني ليونيل ميسي ، الذي أنهى الموسم برصيد 53 هدفا. ومع ذلك ، لم يكن كل شيء مثاليا، حيث فاز ريال مدريد الملك فقط وفشل في الفوز بالدوري الاسباني ودوري أبطال أوروبا.

كريستيانو رونالدو رفع كوبا ديل ري الكأس

حالما يبدأ موسم 2011-2012، وسوف نستمر في تحديث هذه السيرة وقصة حياة كريستيانو رونالدو.

 

شكرا على الترجمة: http://www.facebook.com/Cristiano.R7.fans





comments powered by Disqus